كلمة الرئيس

 

 يسعدني أن أرحب بكم في الموقع الإلكتروني الذكي لـدائرة التخطيط والتطوير "تراخيص" الذراع التنظيمي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، ونتطلع إلى أن يسهم هذا الموقع الإلكتروني في تعزيز التواصل مع المتعاملين والشركاء والجمهور عموماً لإسعادهم جميعاً وذلك من خلال توفير أفضل خدمات التراخيص الذكية تماشياً مع تحول إمارة دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.

 

تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، انطلقت "تراخيص" في العام 2009 لتقديم خدماتها المتميزة في إصدار التراخيص المنظمة للأعمال ضمن الأراضي والمجمعات والمناطق المملوكة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وقد نجحت "تراخيص" في تطوير أدائها باستمرار ودعمت بتقدمها الدائم الإنجازات التي حققتها مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة تعزيزاً للتطور المتصاعد في المسيرة التنموية لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ونعمل على تحقيق المزيد من التطور في خدمات "تراخيص"  لتلبية تطلعات قيادتنا الحكيمة ونعزز قدرتنا على إسعاد المتعاملين ودعم قدرتهم على التوسع في مشاريعهم وأعمالهم.

 

سلطان أحمد بن سليم

رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة

 

كلمة الرئيس التنفيذي

 

 تعمل دائرة التخطيط والتطوير – "تراخيص" كنافذة واحدة متكاملة لتقديم خدمات الترخيص وتنظيم التصاريح المختلفة ضمن مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في إمارة دبي..

 

وفي هذا الإطار، نلتزم بمسؤولية خدمة متعاملينا وكافة أفراد مجتمعنا بإحترام وفق مبادئ التسامح والانفتاح..

 

كما نتعهد في "تراخيص" بالوفاء بوعودنا والتقيد بالمواعيد والمواثيق لجعل حياة الناس أسهل وأسعد من خلال تقديم الحلول والمزايا ذات القيمة المضافة لهم. ولذلك، فإننا نتطلع دائما إلى تحسين خدماتنا وتطبيقاتنا بشكل مستمر لتعزيز القدرة التنافسية الإقليمية والعالمية لدبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، وتبسيط الإجراءات والعمليات للتجار والمستثمرين للقيام بأعمالهم بأكثر الطرق كفاءة وربحية وإسعاد جميع شركائنا المعنيين..

 

إن هدفنا الطموح هو أن نكون رقم 1 عالمياً في مجال عملنا بما يعزز سمعة المؤسسة والدولة، ولهذا الغرض، نرحب بالآراء والملاحظات البناءة من جميع مستخدمي هذا الموقع لمساعدتنا على إضافة قيمة إلى مجموعة واسعة من الخدمات التي تقدمها الدائرة..

 

نحن في "تراخيص" نواكب توجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021 للإستعداد بالشكل الأمثل للخمسين عاماً القادمة نحو مئوية الإمارات 2071 ، كما تواكب خطتنا المبادئ الثمانية ووثيقة الخمسين التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، بجعل مصلحة الاتحاد وقوانينه وسياسته وأولوياته في صميم عملنا اليومي..

 

وحيث أن دبي عاصمة عالمية للأعمال تعمل وفق توجهات الحكومة الهادفة إلى تحسين حياة الناس من خلال تعزيز اقتصادها وبناء مركز عالمي وبيئة مواتية للأعمال التجارية ترتكز على خلق الفرص الاقتصادية، فإننا في "تراخيص" نعتبر أحد عوامل النمو في الإمارة حيث أننا نتنافس عالمياً ونساهم في توليد الإيرادات وإيجاد فرص العمل والأصول للأجيال القادمة، ونواكب التغيرات الاقتصادية المتسارعة لضمان تحقيق التنويع الاقتصادي في دولة الإمارات..

 

المهندس/ عبد الله بالهول

الرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير - تراخيص

 

دخول
Chat
مساعد