القوانين و اللوائح التنظمية

 

القوانين و اللوائح التنظمية العامة

  • سيتم تنفيذ جميع إجراءات الموظفين و الإقامات من قسم العلاقات الحكومية ،وسوف تصدر بطاقة هوية للموظف الجديد.
  • كل شركات تراخيص ملزمة بإستخدام عقد عمل الموظفين المكفولين و الغير مكفولين " عقد العمل متوفر لدى تراخيص" سيتم رفض عقود العمل المختلفة من أي جانب.
  • يجب إصدار ثلاث نسخ من كل عقد عمل الموظف لتراخيص و الشركة و الموظف.
  • الحد الأدنى للراتب المقبول من الكفيل إلى الموظف 1,000 درهم مع البدلات " الطعام , السكن , المواصلات".
  • إستحقاق الموظفين للمنشأة : موظف واحد لكل 9 متر مربع.
  • F للحصول على موظف إضافي فوق المسموح ستخضع لموافقة الإدارة مع دفع رسوم غير مستردة 5,000 درهم " إقامة جديدة و تجديد" لكل موظف إضافي و يتضمن الغير مكفول " طلب العمالة الزائدة متوفر لدى تراخيص".
  • قسم العلاقات الحكومية مسؤول عن حل القضايا العمالية والمنازعات بين صاحب العمل و الموظف.
  • تلتزم الشركة بتعين مندوب يمثل الشركة فى تراخيص لدي قسم العلاقات الحكومية و سيكون مسؤل عن تسليم و إستلام الوثاق الرسمية المتعلقة بالشركة.
  • القوانين و اللوائح التنظمية لإضافة مواظفين تشير إلي إتفاق الإعارة الشخصية و عقد عمل تراخيص.
  • سيتم الإخطار بتفاصيل جدول مواعيد الفحص الطبي من خلال قنوات الإتصال العادية.
  • في حالة الشخص فقد المواعد تكون غرامة 50 درهم قابلة لتحديد موعد جديد.
  • الطلبات المكررة يجوز إ سترجعها و ردها قبل المعاملة ومع ذلك سيتم إلغاء الطلبات التي تم تجهيزها و ردها مع خصم رسوم الخدمات الحكومية بالإضافة إلي 250 درهم رسوم الخدمة.
  • I بناء على التأشيرات الغير صالحة بالتفاصيل غير صحيحة فى إستمارة الطلب سوف تتحمل رسوم التصحيح.
  • يجب طباعة كل الطلبات بالحروف الكبيرة ، لن تقبل تأشيرات غير صحيحة بتطلبات مطبوعة بأحرف صغيرة.
  • لم يتم قبول الطلب لأغراض شخصية الذين هم داخل الإمارات العربية المتحدة قبل تقديم جميع الطلبات الأصلية.
  • سيتم إسترداد رسوم إلغاء التاشيرة ، بعد خصم رسوم خدمات تراخيص إضافة إلى رسوم إدارية قيمتها 250 درهم.
  • بعد ختم تصريح الإقامة لايوجد إسترجاع أي رسوم.
  • كل الخانات تعتبر ضرورية و يجب تعبئتها فى كل نماذج الطلبات ، ولن يتم أي إجراء ما لم تكتمل كافة البيانات.
  • يجب أن تكون جميع التفاصيل في إستمارة الطلب وفقا لتفاصيل جواز السفر.
  • أي تفاصيل غير صحيحة (و التي لا تتطابق مع جواز السفر أو الطلبات المرفقة ستجعل التأشيرة غير صالحة و تحتاج إلى إلغاء التأشيرة.
  • عند تقديم تأشيرة جديدة سوف يتم تطبيق رسوم خدمات جديدة.
  • إذا فقدت التأشيرة الاصلية أو الإلكترونية ، مطلوب رسالة من شرطة دبي للحصول على تأشيرة مكررة ، سيتطبق رسوم تصريح الدخول ، التأشيرات و الرسائل ذات الصلة.
  • تصاريح الإقامة المختومة لمهنة " متداول الطعام" لا يجوز ممارسة المهنة قبل الحصول على بطاقة المهنة من قسم البيئة والصحة والسلامة.
  • جميع الطلبات المتعلقة بالتأشيرات يجب بذلها بدقة خلال ساعات عمل إدارة الترخيص التجاري من ( 07:30 صباحا إلي 03:30 مساءا).
  • توفر تراخيص مندوبيها إلي مطار دبي فى حالات الطارئه فقط.
  • تذاكر الطيران يتم شراؤها من قبل الشركة بعد إلغاء التأشيرة فقط.
  • يجب أن تكون جميع الإتصالات إلي أي دائرة حكومية عبر تراخيص.
  • لن يتم قبول الطلبات ذات الصفة الغير رسمية.
  • جميع الجوازات الأصلية ترفق مع عقد العمل أثناء التقديم مع المندوب.
  • أي تغيرات فى المسمي الوظيفي أو الراتب يجب أن يكون طلب منفصل و يقدم إلى تراخيص.
  • إختبارات الفحص الطبي ستجرى بعد التأكيد من وصول العميل.
  • تراخيص ليست مسؤولية عن أي موظف إجراء فحص طبي من خلال العيادات الخارجية ( ماعدا العيادات المتاحة) و بالتالي ، سيتم خصم الشركة رسوم الفحص الطبي بالكامل.
  • ختم أذونات الدخول تستغرق 3 أيام عمل علي الأقل.
  • إصدار إذن الدخول العادي يستغرق 3 أيام عمل ولكن مواطنين الشرق الأوسط وغيرها من الجنسيات المعنية يمكن أن تستغرق فترة تصل إلى 15 يوم عمل في حالة إذا تجاوز أي إذن دخول 15 يوم عمل يجب على تراخيص إبلاغ العميل إذا كانوا يرغبون فى التقديم أو الإلغاء.
  • تقدم خدمة كبار الشخصيات و المستثمرين تأشيرات فقط مع طلب رسمي من الشخص المخول.
  • يجب على كل شركة أن توفر لتراخيص كشف الرواتب ( كل ثلاث أشهر) ، ختم و توقيع الشخص المخول و سوف يقدم كشف الرواتب خلال تراخيص أومن خلال الإيميل الإلكتروني لتراخيص.

رسوم الخدمة & لوائح الغرامات

  • هذه الرسوم قابلة للتغير وفقا إلى اللوائح الحكومية و القرارات الإدارية الداخلية.
  • ورقة رسوم الخدمات متوفرة في مكتب خدمة العملاء.
  • لعملية المعاملات و إلغائها لأي سبب ، تكون رسوم إسترداد التأشيرة فقط بعد خصم جميع رسوم الخدمة مع 250 درهم رسوم الإدارة " طلب نسخة من الإإيصال لغرض الإسترداد".
  • لن يتم إصدار أى
  • تراخيص ليست مسؤولية عن أي رسوم غرامات يتقاضاها مكتب الهجرة أو غرامات تحدث بسبب إنتهاء التأشيرات ، الشركة مسئولة عن دفع الغرامات.
  • الشركة مسؤولة عن أي غرامات لتسويتها خلال إسبوع من تاريخ الإخطار.
  • إذا وجدت تراخيصالإستفادة من خدمات الموظفين بشكل غير قانوني من شركة أخرى يعاقب بغرامة 25,000 درهم للشخص الواحد و الموظف مع إعطاء الإنذار الأول.
  • إذا الشركة كررت المخالفة يتم فرض غرامة مالية 50,000 درهم لكل شخص و إيقاف الرخصة .
  • في حالة تأخير تقديم كشف الرواتب كل ثلاث أشهر ( حد أقصى 15 يوم إلى اربع اشهر) سوف تأخد عقوبة كالتالي:
    • من 16 إلي 20 يوم ( تعطيل الخدمات / التحقق من العميل).
    • من 20 إلى 30 يوم ( غرامة 2500 درهم / تعطيل الخدمات).
    ستأخد عقوبة قدرها 5,000 درهم مع ( التحقيق / تعطيل الخدمات) ، لو الشركة لم تحدث حالات الموظفين ( الموسمى الوظيفي ، الرواتب ، آخرى).

إجراءات الضمان البنكي

  • بالإشاؤة إلى إتفاقية إستقدام العمالة الموقعة كافة الشركات مسؤولة عن تقديم رسالة ضمان بنكي لكل موظف لكفله، الضمان البنكب عبارة عن رسالة تصدر من بنك " الضامن" بناء على طلب الشركة تدفع بشكل غير مشروط لمصلحة تراخيص.
  • رسالة الضمان تصدر من بنك محلي أو عالمي لديه فروع فى دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • الرسالة يجب أن تكون صالحة لمدة سنة من تاريخ الإصدار.
  • ثيمة الضمان البنكي يجب ان تكون 3,000 درهم إماراتي.

سحب الضمان البنكي

لسحب رسالة الضمان البنكي الموجود:

  • رسالة من الشركة ببيانات الضمان البنكي أو نسخة.
  • وثيقة تثبت إلغاء الموظف من الشركة و تثبيت عدم وجود مستحقات.
  • إيداع ضمان بنكي عمالي ( نقدا أو عن طريق شيك ) إيداع الضمان البنكي العمالي عن طريق النقد أوئ الشيك أو التحويل المصرفي لحساب تراخيص مشروط بموافقة الإدارة.
  • قيمة الضمان البنكي يجب أن تكون 3,000 درهم إماراتي.

إسترجاع الضمان البنكي المودع

  • طلب إسترجاع الضمان البنكي فقط عند إغلاق الرخصة
  • إختيارات الإسترجاع هي:
    • يضاف إلى مستحقات الشركة.
    • إصدار شيك تحت إسم الشركة أو شخص مخول فقط.
    يجب على الشركة أن تصفي كافة المستحقات مع قسم العناية بالمتعاملين و المالية.
  • شرط الإسترجاع يجب على الشركة تقديم طلب الضمان البنكي الأصلي و إيصال الضمان البنكي الأصلي.

الإعفاء من الضمان البنكي

  • الإستثناء فقط لموظفين أثنين تم إختيارهم من قبل الشركة و يجب أن يكونا على درجة مديرز
  • حتى يتم الإستثناء يجب على الشركة أن تقدم المعاملة فى قسم العلاقات الحكومية – موجود فى نماذج تراخيص.
  • الموظفين الغير مكفولين على تراخيص معفيين تلقائيا من الضمان البنكي.
دخول
Chat
مساعد